الأحد

برنامج "خاتم سليمان" يعود اليك عبر "الشروقTV" في رمضان


 

كشف الإعلامي المخضرم سليمان بخليلي لمجلة "الشروق العربي"، عن قرب عودة برنامج "خاتم سليمان" الذي كان يُعد من البرامج المحببة والمميزة التي ينتظرها الجزائريون خلال الشهر الفضيل على القناة الوطنية.
وحسبما كشف عنه "بخليلي" حصريا لموقع "الشروق العربي"، فإن البرنامج سيعود هذه المرة عبر شاشة "الشروقTV"، حيث من المقرر أن يُبث خلال شهر رمضان الداخل. علما أن بخليلي كان قد بدأ في تصوير "خاتم سليمان" من بشار، وتحديدا منطقة تاغيث، التي اختارها كأول ولاية يفتتح منها حلقات برنامجه، كما صوّر حلقات أخرى بكل من غرداية وتمنراست وسط ترحيب كبير من أهالي وأعيان منطقة الجنوب، على أن يزور لاحقا ولايات أخرى من الوطن.
ومن المعروف أن سليمان بخليلي، كان قد توقف عن تصوير برنامج "خاتم سليمان" منذ سنوات، خاصة مع انتشار الهواتف الذكية وتوفر خدمة الانترنيت التي تمّكن المشاهدين من الإجابة على أي سؤال بنقرة واحدة على محرك البحث"غوغل"، إلا أنه قرر العودة للبرنامج بفكرة جديدة حتى لا يحرم الجمهور من اطلالته في رمضان.
في سياق آخر، لقيت رسالة سليمان بخليلي التي خص بها مؤخرا فيديو "الرسالة" لليوتيوبر أنس تينا تفاعلا كبيرا بين متابعيه، إذ وعلى العكس ممن اعتبروا "الفيديو" فيه انتقاصا وسخرية من اللغة العربية، كتب بخليلي "رسالة " إلى أنس تينا وصفه خلالها بالموهوب والمبدع.. مرجعا ذلك إلى ثلاثة أسباب: أدناها أن العبقرية الجزائرية لا تحتاج إلى ملايير ولا إلى استيراد خبرات أجنبية.. تحتاج فقط أن تكنس البيروقراطية والمحاباة من طريقها كي تجد لمنابعها المصبّ المناسب!وأقصاها أن تجد صدوراً رحبة من المسؤولين وغير المسؤولين، واعتبارها متنفساً يجب أن لا يكتم في حناجر الناس لكي لا ينفجروا!" ليختتم رسالته قائلا: "بحفنة دنانير معدودات اقتطعها من راتبه المتواضع، أنتج أنس تينا هذه التحفة البديعة، ترى ماذا كان سيقدم لوطنه ومجتمعه لو وجد الأبواب "الموصدة" مُشرّعة في وجهه، والصدور الضيقة رحبةً أمامه؟".


هذا كل ما لدينا  و رمضانكم مبارك 

'هنا ضع تعريف الخاص بك مثلا ' انا أوسامة مدون من الجزائر عمري 17 سنة هوايتي تصفح المواقع و البحث عن كل ماهو جديد و اطلاعكم عليه ، و انا اطمح لتكون مدونتي هي رقم 1 في الجزائر


الابتساماتEmoticon