الأربعاء

Affaire Galaxy Note 7 de Samsung: comment expliquer un tel fiasco et quelles en seront les conséquences?

القسم


Place à l’économie et aux entreprises avec le BEL RTL Eco de Bruno Wattenbergh qui nous parle ce mercredi matin de Samsung et des conséquences pour le géant sud-coréen de l’arrêt de la production de son téléphone phare, le Galaxy Note 7.

Comment est-il possible qu’un constructeur comme Samsung ait pu mettre sur le marché des téléphones qui prennent feu ou qui explose? Rien que des raisons simples et logiques. D'abord il y a le taux de renouvellement des produits. Ils doivent être chaque fois plus puissants, plus rapides et durer plus longtemps. Ensuite, il y a de plus en plus de demandes de batteries, les cadences de production augmentent, on doit donc fabriquer de nouvelles unités de production, tirer sur le capital humain. Soit exactement ce que Toyota a connu comme déboire quand il se battait pour répondre à une forte croissance de ses ventes.


Combien de téléphones vont devoir être retirés du marché?

On estime à environ 2 millions et demi le nombre d’appareil Samsung Galaxy Note 7 retirés du marché depuis le début du mois de septembre. Et là, la production a été carrément supprimée. Les raisons, vous en avez plus que probablement entendu parler, ce sont les batteries qui prennent feu ou pire qui explosent. En pratique, on suppose que ce sont des téléphones, dont les batteries avaient été changées qui ont quand même provoqué des incidents.


Un téléphone qui était déjà en vente en Belgique?

En Belgique, 1.200 exemplaires du Samsung Galaxy Note 7 ont déjà fait l'objet d'une précommande au prix de 849€. Ces 1.200 belges seront remboursés ou pourront choisir un autre smartphone Samsung dans la gamme, avec remboursement du trop plein perçu. Les clients peuvent se faire rembourser dans leur point de vente.


Quelles vont être les conséquences pour Samsung?

La survie de l’entreprise n’est pas remise en question. L’entreprise possède suffisamment de cash et surtout elle a d’autres activités, notamment la fourniture de composants électroniques, qui vont soutenir ses activités. Par contre, ce retrait va lui coûter énormément d’argent, on parle de plus de 2 milliards de $, même si in fine le montant total sera sans doute plus élevé. Comme toujours dans ces cas là, c’est l’actionnaire qui sera lésé. Le cours de bourse s’est déjà solidement effondré et cela risque de durer quelques mois encore. La première conséquence est que les fonds activistes, ces fonds minoritaires qui tentent d’influencer les décisions managériales au profit des actionnaires, se sont jetés dans la bataille. Ils réclament la scission de l’entreprise en deux parties, l’une financière et l’autre industrielle, que l’entreprise soit cotée à Wall Street pour augmenter la transparence, qu’elle verse un super dividende et enfin que sa gouvernance change.


Que voulez-vous dire par gouvernance?

La manière dont la stratégie est décidée et mise en œuvre avec une répartition des responsabilités entre les actionnaires et le management. Il faut savoir que le groupe Samsung vit une transition générationnelle controversée et observée avec attention par les marchés. Depuis une crise cardiaque en 2014, le patriarche historique est alité. et son fils de 48 ans, est considéré comme l’héritier probable à la tête de Samsung Electronics et de la maison mère, Samsung Group. Il y a gros à parier que les autres actionnaires exigent un management plus transparent, voire écarte une famille qui in fine ne posséderait que 5% du capital de ce géant.

مفهوم الهكر !!

القسم
الهكر هو شخص يدرس ادق التفاصيل او اقل التفاصيل على نضام امن معلومات ما الهكر يدرس تلك التفاصيل ويستخدم مهاراته من ثغرات وبرامح وانضمة لاختراقها




مثال قبل ان تحارب عدوك يجب ان تعرفه اليس كذالك لا يمكنك ان تواجه عدو دون ان تعرفه في ساحة المعركة هناك جواسيس يتجسسون على العدو من اجل ان نعرف هاذا العدو عن جميع المعلومات بعد معرفة جميع معلومات عن هاذا العدو
ستستطيع استخلاص نقاط ضعفه هكاذا في الاختراق وهكاذا في مرحلة الهكر الاولى فلهكر يجمع تلك التفاصيل او اكثر التفاصيل عن النضام فهذه تسمى المرحلى الاولى وتسمى الريكونيسينز
وهي مرحلة الاكتشاف

الريكونيسينز :هي اننا نجمع معلومات عن العدو العدو هو الهدف
ونحاول من هذه المعلومات التي نجمعها نحاول من خلالها ان نكتشف
ثغرات تمكننا من ان نصل للهدف واختراقه

الثغرة :هي ضعف امني نضام باكمله يمكن اي يكون فيه شك معين يسمح بدخول منه فهاذا تسمى ىثغرة امنية ضعف امني يعني هشاشة تستطيع من خلالها الاختراق فكتشاف هاذا الشق يسمى بثغرة امنية ضعف امني هشاشة فاستغلال هذه الثغرة تسمى (الفيجنارليتي )
فهي ثغرة قابلة للاسغلال تشكل تهديد امني فهي قابلة للاستغلال
فهي ثغرة تم استغلالها يعني اختراق ذالك النضام عن طريق استكشاف ثغرة فيه



الثلاثاء

أفضل طرق الربح من الانترنت دون استثمار المال

القسم



لا يزال الربح من الإنترنت والعمل على الويب من المفاهيم الجديدة بالنسبة للملايين من زوار الإنترنت في الوطن العربي بينما هي ثقافة وأسلوب حياة لطبقة مثقفة وواعية وذات تجربة طويلة في المنطقة.

وبالفعل فإن الربح من الإنترنت ليس بمثابة يانصيب أو قمار أو أنه يتعلق بحظ كل واحد منا، بل إنه يتعلق بالإجتهاد والعمل وحب الإنتاج والإبداع وهو عمل مثله مثل كل عمل وهنالك بالفعل العشرات من التخصصات لهذا فقد تجد شخصا يربح من الإنترنت فعلا لكن مجاله مختلف تماما عن مجال ربح شخص آخر.

وهناك مجالات وأعمال تتطلب أولا استثمار أموال من أجل الربح فيها سواء على مستوى التسويق أو اجراءات التسجيل وشراء الحاجيات التي بناء عليها تتأسس عملية الربح.

لكن أيضا نجد أن الربح من الإنترنت مفتوح للجميع ولا يتطلب سوى بعض المهارات ودون استثمار أي دولار سوى في امتلاك اتصال إنترنت وحاسوب للعمل.

وفي هذا المقال سنتطرق إلى أفضل طرق الربح من الانترنت لسنة 2016 دون استثمار المال، أملا في أن نتطرق بالمزيد من المقالات بقسم التسويق الإلكتروني إلى مواضيع شيقة ومفيدة لها علاقة بهذا الموضوع.



العمل الحر
هل أنت محترف في الكتابة؟ الترجمة؟ التصميم؟ البرمجة؟ المونتاج؟ تصحيح النصوص؟ التسويق؟ المحاسبة؟ الكثير من الشركات والمؤسسات تبحث عن خدماتك في الحقيقة والتي يمكنك تقديمها مقابل الحصول على المال.

وهناك في هذا الصدد العديد من المواقع التي تتيح لك تقديم خدماتك، ومنها على سبيل المثال لا الحصر Fiverr، فمثلا أنت مسوق محترف يمكنك أن تقدم خدمة الإعلان على فيس بوك، الإعلان على جوجل، الإعلان على بينج، بيع المساحات الإعلانية، ترويج المواقع على محركات البحث … الى آخره من الخدمات التي تحترف القيام بها.

وبالطبع يأتي من يبحث عن تلك الخدمات ويطلبها منك وأنت تقوم بذلك في المدة المحددة وتتقاضى ما تطلبه من ثمن عند تسليم الخدمة.



الربح من التدوين
يمكنك عمل مدونة خاصة بك في المجال الذي تفهم فيه جيدا وتحب الكتابة فيه باستمرار دون كلل ولا ممل، لتحول فيما بعد هذا الحب والاهتمام إلى زيارات كبيرة تتابع كتاباتك والربح من بيع المساحات الإعلانية وعرض الإعلانات للشركات في مجالك وايضا في نشر المحتويات الممولة والمعلن عنها أو حتى الربح من الأفلييت من خلال عرض منتجات لها علاقة بالمواضيع يمكن للزوار شراؤها عن طريق رابطك الخاص.

وهناك منصات توفر لك عمل مدونة مجانا ومنها بلوجر ويمكنك أيضا حجز الاستضافة بثمن قليل وتنصيب ووردبريس وتنزيل قالب مجاني في البداية والبدء في النشر.



الربح من يوتيوب
منصة يوتيوب تتيح للناس مشاهدة الكثير من الفيديوهات التي يتم نشرها على مدار الساعة، وبذات الوقت تشجع منتجي المحتوى على النشر من خلال مشاركة أرباح الإعلانات التي تظهر على الفيديوهات.

يمكنك من خلال هذه المنصة انشاء قناة متخصصة في مجال معين وعمل فيديوهات سواء من خلال التصوير بالكاميرا أو بالمونتاج وبرامج صناعة الفيديوهات ومشاركة المعلومات وتقديم القيمة للمشاهدين ومع تزايد المشاهدات والمشتركين تحصل على أموال جيدة بهذه الطريقة.



الربح من استطلاعات الرأي
هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تعرض استطلاعات الرأي من الشركات والمؤسسات التي تهتم ببعض الدراسات وهذا للمشتركين لديها من أجل تزويدهم ببيانات تساعد تلك المؤسسات سواء على تحسين المنتجات أو تزويد مقالاتهم ومحتوياتهم بتلك النتائج.

ويعد YouGov في الإمارات واحدا من بين أفضل الشركات في هذا المجال ولديها مصداقية وباع طويل في هذا المجال.



الربح من بيع التصميمات والأعمال الفنية
في حالة كنت مصمما ولديك الكثير من الأعمال الفنية ومنها اللوحات الفنية وأيضا ديكور المنازل والمنتجات ومنها الملابس و الكؤوس يمكنك بيع أعمالك على منصات متخصصة في بيع التصميمات والأعمال الفنية ومنها Zazzle و CafePress في هذا المجال.

وتتيح لك هذه المواقع وعرض أعمالك لتستقبل المبيعات ممن هم مهتمين بما تقدمه، ولا يتطلب هذا شحن الملابس على سبيل المثال بل إن عدد من هذه الشركات تعمل على بيع الملابس بالتصميم الخاص بك للعميل الذي طلبه والحصول على عمولتها في ذلك.



الربح من بيع الصور
بالنسبة للمصورين فهناك أيضا فرصة لهم للربح من الإنترنت من خلال بيع الصور الفوتوغرافية، ويعد هذا النشاط هواية يمكنك الربح منها ويمكنك ايضا تحويلها إلى عمل عند الربح من التنزيلات الكثيرة لصورك وتتيح مواقع مثل Shutterstock و Fotolia رفع الصور الخاصة بك وربح المال من كل شراء لها لتنزيلها، أي أنه يمكن لصورة واحدة أن يتم شرائها من طرف الالاف من الناس.

ويمكن لهذه الصور أن تكون معالم تاريخية، الطبيعة، صور المدن، صور صحفية للأحداث الراهنة، صور الفن وأخرى كثيرة.



الربح من اختبار التطبيقات
هناك الكثير من الشركات التي تعمل على اختبار التطبيقات و البرامج قبل توفرها للعملاء والمستخدمين النهائيين، سواء من خلال اختبارها من طرف متطوعين وهذا يحدث فقط مع الشركات الكبرى مثل جوجل و مايكروسوفت و آبل أو من خلال الدفع مقابل اكتشاف الأخطاء واخبارهم بتجربتك للتطبيق وما الذي اعجبك وما هي المشاكل التي صادفتها لإصلاحها.

وبالطبع هناك مواقع عدة تقدم هذه الخدمة ومنها Testbirds.com الذي يتعامل مع شركات التطبيقات والبرامج ويتيح للمستخدمين تجربتها واكتشاف مكامن الأخطاء والدفع مقابل ذلك.



ما هي الطريقة الجديدة بالنسبة لك والتي تعرفت عليها من هذا المقال؟ وما هي الطريقة التي تفضلها للربح والعمل من الإنترنت؟

مقالة عن الرووت

القسم


يعد الرووت على أندرويد من الأشياء التي يمكن أن تمنح المستخدم تحكما كبيرا في هاتفه من الناحية البرمجية وحتى العتادية. وفي الوقت الذي يرى فيه الكثير من المستخدمين بأن الرووت هو من الأساسيات في أي هاتف أو حاسب لوحي، لا يدري الكثيرون بالمقابل ما هو الرووت Root، ما هي فائدته، وهل يحتاجون إليه حقا ؟

سنأخذك اليوم في جولة كاملة عن الرووت كي تعرف معنى الكلمة، حسناتها ومساوئها، وسنجيب على بعض الأسئلة الشائعة عنها، وسنعطيك فكرة عن كيفية عمل الرووت في هاتفك.



ما هو الرووت ؟
هو عبارة عن عملية برمجية تتم في نظام أندرويد لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج صلاحية روت للوصول إلى جذر نظام أندرويد المبني على نواة لينوكس (Linux) بشكل أعمق لتستطيع التغيير أو التعديل و إضافة مميزات جديدة على النظام أو الإستفادة من الطبقات البرمجية ذات المستوى القريب جدا من العتاد الصلب “الجذر” وهو ما يسمى بـ كيرنل Kernel النظام، وكيرنل الأندرويد يمثل الطبقة بين الدارات الإلكترونية (معالجات، ذاكرة، شاشة ..الخ) الموجودة في أجهزة الأندرويد ونظام التشغيل أندرويد بحد ذاته، وهو والذي يقوم بالتفسير والترجمة والتواصل بين لغة الآلة واللغة البرمجية أي الأندرويد ذات الطبقة الأعلى. وعند عملية الروت سوف يتم إضافة تطبيق يسمى بـ Super User وسوف يكون المسؤول عن إعطاء الصلاحيات للتطبيقات الأخرى ويقوم بتخزين كافة المعلومات حولها في سجل خاص.

لم تفهم بعد ما هو الرووت ؟

الرووت Root هو عملية يقوم بها مستخدمو الهواتف والحواسب اللوحية للحصول على صلاحيات كاملة ضمن نظام التشغيل لا تكون متوفرة بشكل افتراضي.

يمكن تشبيه الرووت على أندرويد بالمستخدم المدير Administrator في ويندوز، أو السوبر يوزر Super User في لينوكس، أي المستخدم الذي لديه صلاحيات الوصول إلى جميع ملفات نظام التشغيل والتعديل عليها.

في أندرويد، لا يمتلك مستخدمو نظام التشغيل وصولا إلى ملفات النظام بشكل افتراضي لسببين رئيسيين : الأول هو أن عبث المستخدم ببعض ملفات النظام، عن قصد أو غير قصد، كحذفها أو التعديل عليها قد يؤدي إلى أعطال برمجية وأحيانا عتادية في الهاتف. السبب الثاني هو أن هذا يفتح الباب أمام التطبيقات الخبيثة للحصول على صلاحيات كاملة يمكن أن تؤدي إلى إلحاق ضرر كبير بالهاتف وبصاحب الهاتف.

يمكن لمستخدم أندرويد الذي يدرك ما يفعله، أن يحصل على الرووت من خلال برمجيات خاصة تعمل غالبا على استغلال ثغرة في نظام التشغيل لمنح المستخدم الصلاحيات الكاملة. ويجب حينها أن يحرص المستخدم على عدم منح صلاحيات الرووت إلا للتطبيقات الموثوقة، وألا يقوم بأية تعديلات على ملفات النظام دون أن يعلم ما الذي يقوم به بالضبط.



ما هي مزايا الرووت ؟
بداية على جميع مستخدمي الأندرويد معرفة أنه لا يوجد مزايا محددة ومحصورة للرووت .. فمزاياه تكبر كل يوم يتم فيه تطوير تطبيقات جديدة تحتاج صلاحيات الرووت , ولكن قمت بالأسفل بذكر بعض مزايا الرووت وأكثرها شهرة.

تجميد التطبيقات مما يوفر مساحة رام أكبر.
تصوير الشاشة فيديو.
إيقاف الإعلانات المزعجة في أي مكان.
تهكير التطبيقات والألعاب.
تغيير شكل البطارية و الساعة وشريط الاشعارات.
تثبيت الرومات المطبوخة.
تغيير شكل خط الجهاز.
عمل نسخة احتياطية للداتا الخاصة بالتطبيقات.
نقل التطبيقات للميموري.
تثبيت التطبيقات أو إزالتها دفعة واحدة.
نقل داتا الألعاب الكبيرة للميموري.
التحكم بملفات النظام مع إمكانية حذفها أو التعديل عليها.
إزالة تطبيقات النظام غير المفيدة.
تهكير الوايفاي.
تغيير شاشة الإقلاع | Boot Animation.
تثبيت جوجل بلاي المعدل الذي يمكنك من حذف تراخيص التطبيقات المدفوعة.
تثبيت منصة Xposed Framework التي تقوم بالتعديل على جهازك وإضافة مزايا رائعة إليه.
الرد التلقائي على رسائل الواتساب.
إستعادة الملفات المحذوفة.
تشغيل الراديو بدون الحاجة إلى سماعات أو إنترنت.
تسريع الهاتف بشكل كبير جدا.
تسريع الإنترنت.
تسريع الألعاب.
تخصيص وتعديل الواتساب كما تريد.
تغيير الـ ID الخاص بالهاتف.
إختراق والتجسس على الهواتف المتصلة معك على نفس شبكة الوايفاي مع إمكانية قطع الإتصال عنهم.
تهكير الألعاب الأونلاين.
الحصول على نت مجاني يعمل داخل بعض الدول مثل مصر.
إمكانية إضافة ميزات غير موجودة بنظام الأندرويد الخاص بجهازك.
والعديد من المزايا التي تظهر كل يوم جديد ..



ملاحظة هامة : جميع المزايا التي تم ذكرها في الأعلى وغيرها تجدونها على موقعنا , فقط استخدموا زر البحث أو اطلبوا الميزة التي تريدون عمل شرح عنها إن لم يكن متوفرا.



ما هي سلبيات الرووت ؟
بشكل عام، يؤدي الحصول على الرووت في الهاتف إلى فقدان الجهاز لكفالته لسبب منطقي وهو أن معظم الكفالات التي تشتريها مع هاتفك تغطي غالبا عيوب التصنيع فقط (سواء كانت عتادية أو برمجية) لكنها لا تغطي مشاكل إساءة الاستخدام.لو قمت بعمل الرووت ثم أصاب هاتفك عطل برمجي أو عتادي، سواء كان العطل بسبب الروت فعلا أم لم يكن بسببه، لن تقوم الشركة لدى إرجاعك الهاتف للصيانة بمحاولة التأكد فيما إذا كان العطل بسبب الرووت أم لا، بل ستعتبر مجرد وجود الرووت سببا كافيا لإلغاء الكفالة.
لحسن الحظ، لو أردت أخذ الهاتف للصيانة لأي سبب كان، توجد طرق سهلة تتيح لك إلغاء الرووت وإعادة الهاتف إلى حالته الطبيعية قبل إعطاء الهاتف للصيانة. بعض الشركات مثل سامسونج لديها طريقة كي تعرف فيما إذا قمت بفتح البوت لودر Bootloader للحصول على الرووت لكنك قد تجد وسائل للتحايل على ذلك، كما أن غالبية الشركات لا تزود هواتفها بمثل هذه الآلية.

تعطل التحديثات الرسمية : يؤدي الرووت غالبا إلى تعطل إمكانية تثبيت التحديثات الرسمية للهاتف والتي تصلك عبر الهواء OTA. ستحتاج حينها إلى تثبيت التحديثات بشكل يدوي وهذا ليس بالصعب لكنه ليس بسهولة الحصول على التحديث الرسمي.
يصبح الهاتف مفتوحا بشكل أكبر أمام المخاطر الأمنية إن لم تكن حذرا وتدرك ما تفعله.
احتمال أن تؤدي إلى تعطيل الهاتف إن لم تكن تعرف ما الذي تفعله جيدا.


كيف أقوم بعمل رووت لهاتفي ؟
أ) عن طريق الكمبيوتر :
جميع البرامج التي تقوم بعمل رووت عن طريق الكمبيوتر تعمل بنفس الطريقة :

تأكد من أن جهازك مشحون فوق 70%.
يجب توافر كمبيوتر + وصلة USB + الموبايل + البرنامج الذي يقوم بعمل رووت.
تأكد من تفعيل وضع تصحيح USB (الذهاب للضبط >> خيارات المطورين >> تفعيل وضع تصحيح USB).
على أنظمة جيلي بين 4.2 فأعلى لا يوجد خيارات مطورين , ولتفعيلها اتبع الطريقة التالية : (اذهب إلى حول الجهاز >> اضغط أكثر من مرة على رقم الاصدار).
الآن حمل أي تطبيق من التطبيقات الموجودة بالأسفل لعمل رووت من الكمبيوتر.
وصل جهازك بالكمبيوتر , وانتظر لحين أن يتعرف البرنامج عليه.
الآن ستظهر كلمة Root , إضغط عليها وسيتم إعادة تشغيل الجهاز ومبروك عليك الرووت.




برامج تقوم بعمل رووت للهاتف:
*********************************************************************************
                                                                    KINGROOT for Android

 

للتحميل من        هنا